25 أكتوبر 2021 16:28 18 ربيع أول 1443
المشهد اليمني

    رئيس التحرير عبد الرحمن البيل

    الجيش البريطاني ”يعمل سرا” في اليمن (ترجمة خاصة)”أمريكا” توجه صفعة مدوية لـ”الانتقالي” وتعلن موقفها من وحدة اليمنمجزرة داخل مركز مديرية الزاهر بالبيضاء (صور)محافظ البيضاء يقدم تقريراً لـ”الاحمر” حول مستجدات المعركة ضد الحوثيين غداة اتهامه لـ”المقدشي” بخذلان  ”العمالقة” و”المقاومة”شاهد.. أحفاد وأبناء معمر ”يمني” بمحافظة عمران يحتفلون بزفافه للمرة الثالثةبالفيديو : شاهد اسرائيل تستفيد من ”الحوثي” وتقلدها بتقنية إجرامية”ابشر السعودية” تصدر تحذيرا هامارسميا .. الحكومة الشرعية تعلن تأمين ”الزاهر” واستمرار ”النجم الثاقب” لتحرير كامل البيضاءمصلحة خفر السواحل اليمنية تصدر تحذيرا عاجلاتجاهل ”الجيش اليمني”..”البركاني” يوجه رسالة لأبطال ”البيضاء” و”العمالقة” و”يافع”تعزيزات عسكرية ضخمة لـ”العمالقة” و”المقاومة” في البيضاء بالتزامن مع تساؤلات محيرة بشأن ”مارب”احتشاد جماهيري كبير لانصار الانتقالي بوادي حضرموت ...ومراقبون يعلقون
    المشهد الاقتصادي

    طالب المجتمع الدولي بزيادة مساعداته لليمن

    الزياني: الاستثمارات الخليجية الخاصة في اليمن تشكل نحو 80% من حجم الاستثمار الاجنبي

    الزياني
    الزياني

    المشهد اليمني ـ نيويورك

    قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني إن دول مجلس التعاون تساهم بنحو 70% من إجمالي المساعدات التي يتلقاها اليمن ، وأن الاستثمارات الخليجية الخاصة في اليمن تشكل نحو 80% من حجم الاستثمار الاجنبي في اليمن.

    وأضاف الزياني في كلمه ألقاها في المؤتمر الوزاري لأصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك اليوم الخميس (27 سبتمبر/أيلول 2012) أن دول المجلس استمرت في تقديم دعمها لليمن خلال أحلك ساعات الأزمة التي مر بها، وأن المساعدات التنموية والإنسانية العاجلة التي قدمتها دول المجلس لليمن خلال العام الماضي تجاوزت مليار دولار.

    وطالب الزياني المجتمع الدولي بدعم اليمن باعتباره ضرورة لتحقيق التنفيذ السريع للمبادرة الخليجيه، ولنجاح الحوار الوطني واستكمال الخطوات اللازمة للتحضير للانتخابات الوطنية واستكمال الخطوات اللازمة للتحضير للانتخابات القادمة ، وإنجاح العملية السياسية واستعادة القدرة على التنمية الاقتصادية.

    وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي دعم دول المجلس للجهود التي يبذلها الرئيس اليمني وحكومة الوفاق الوطني من أجل دفع مسيرة الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في اليمن ، وتوفير البيئة الضرورية لاستكمال تطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

    وقال إن الدعم الدولي لليمن سيسهم في الحفاظ على السلام والاستقرار الاقليمي والدولي ، مؤكداً أن السلام والاستقرار في اليمن مطلبان أساسيان لأمن المنطقة وسلامها ، وضرورة ماسة لتأمين خطوط الملاحة والمواصلات فيها ، ومكافحة الارهاب والقرصنة.

    وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون إن اجتماعات مكثفة تجري بين الجهات المختصة في دول المجلس والحكومة اليمنية بهدف تسريع صرف المساعدات وتنفيذ المشاريع التنموية لدعم البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية في اليمن.

    اليمن الخليج