6 أكتوبر 2022 23:04 11 ربيع أول 1444
المشهد اليمنيرئيس التحرير عبد الرحمن البيل
المشهد اليمني

حصيلة دامية.. الحكومة الشرعية تعلن حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف موكب ”السيد”

المشهد اليمني

كشف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء اليوم الأربعاء، عن الحصيلة الدامية للضحايا الذين سقطوا في العملية الإرهابية بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الارياني، إن عملية إرهابية استهدفت موكب اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج، أثناء مروره بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

وأضاف: "العملية الإرهابية أسفرت عن مقتل 4 من مرافقي اللواء السيد ومواطنين اثنين بينهم امرأة كانت على متن باص وإصابة 7 آخرين، بجروح متفاوتة"‏.

واعتبر وزير الإعلام، أن تصاعد الأعمال الإرهابية منذ بدء سريان الهدنة (مطلع أبريل الماضي)، يؤكد ارتفاع مستوى التنسيق بين مليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة، وداعش".

وقال إن ذلك "يهدف إلى خلط الأوراق وزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة، وتصفية القيادات العسكرية والأمنية والصحفيين المناهضين للمشروع الإيراني والانقلاب"‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة الأنشطة التخريبية التي تؤكد العلاقة بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

ودعا الوزير، الأجهزة الأمنية لاستنفار كافة الجهود والامكانيات لمواجهة الإرهاب، ومحاولات الاخلال بالأمن والاستقرار في المناطق المحررة.
وفي وقت سابق قالت اللجنة الأمنية في عدن، إنها وجهت بسرعة اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من تحقيقات وجمع أدلة وتتبع للعناصر المتورطة والضالعة في التخطيط والتنفيذ لهذه العملية الإرهابية الآثمة.

وأشارت اللجنة الأمنية في بيان لها، إلى أنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة نتائج توجيهاتها أول بأول لكشف المتورطين والضالعين في العملية الإجرامية.

الحكومة الشرعية المجلس الانتقالي عدن لحج عملية إرهابية اليمن