7 أكتوبر 2022 00:00 11 ربيع أول 1444
المشهد اليمنيرئيس التحرير عبد الرحمن البيل
المشهد اليمني

الجيش اليمني يعلن تعرض مواقعه للاستهداف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة

المشهد اليمني

أعلن الجيش اليمني، مساء الخميس، تعرض مواقعه للاستهداف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في جبهات الضالع وتعز والحديدة وحجة وصعدة والجوف ومارب وشبوة.

وقال إن المليشيا الحوثية استهدفت مواقع الجيش في كافة الجبهات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة، وسط تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر بمختلف الجبهات.

ورصدت قوات الجيش الوطني ارتكاب المليشيا الحوثية 88 خرقاً للهدنة منها 22 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و27 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و17 خرقاً في جبهات محور تعز، و11 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و5 خروقات شرق مدينة الجوف بمحافظة الجوف، و3 خروقات في محور الضالع، وخرقان في محور صعدة، وخرقاً واحداً في محور بيحان غرب شبوة.

وتصدّت قوات الجيش الوطني لعملية هجومية شنّتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبل الغرابة بجبهة بيحان، وهو الثاني من نوعه خلال ساعات في جبهات المحور.


وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد واصلت المليشيا استقدام تعزيزات مختلفة منها عربات مدرّعة دفعت بها إلى جبهاتها شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

الجيش اليمني مليشيا الحوثي الحكومة الشرعية الهدنة الإنسانية باليمن