2 ديسمبر 2022 20:16 9 جمادى أول 1444
المشهد اليمنيرئيس التحرير عبد الرحمن البيل
المشهد اليمني

بالفيديو.. طبيب مختطف لدى الحوثيين يكشف تفاصيل التعذيب الوحشي الذي أدى إلى إصابة الطفل ‘‘عبدالعزيز الأسود’’ بالشلل التام قبل إعدامه

المشهد اليمني

كشف طبيب ومختطف سابق لدى مليشيا الحوثي، تفاصيل التعذيب الذي تعرض له الطفل عبدالعزيز الأسود في سجون المليشيات، قبل إعدامه.

وأكد الطبيب عبدالقادر الجنيد، أن الطفل عبدالعزيز الأسود، أصيب بالشلل بعد فترة وجيزة من اختطافه، مشيرًا إلى أنه واجه تعذيبًا وحشيًا من قبل المليشيات، تمثلت في السحل على السلالم.

وأوضح الجنيد، المقيم في كندا، خلال مداخلة تلفزيونية، أن الطفل عبدالعزيز الأسود، تعرض للإخصاء على أيدي الجلادين الحوثيين في السجن، حيث أتلفت خصيتاه تمامًا، كما واجه إهمالًا متعمدًا من قبل المليشيات، حتى أصبح كتلة يابسة وتعطلت كل أعضائه.

وأعدمت مليشيا الحوثي، يوم السبت الماضي، الطفل عبدالعزيز الأسود، و8 من أبناء الحديدة، بتهمة قتل القيادي في المليشيات صالح الصماد، الذي لقي مصرعة بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي.

اقرأ أيضاً

وظهر الطفل "الأسود" في ساحة الإعدام، وهو عاجز عن الوقوف، لشدة التعذيب، قبل أن يتدخل أحد عناصر المليشيات لحمله من الخلف حتى يواصل الوقوف قبل إعدامه.

وأدانت منظمات محلية ودولية، إقدام المليشيات على إعدام 9 مواطنين يمنيين بينهم طفل، لأسباب سياسية، فيما أكدت المنظمات المحلية، أن المحاكمة افتقدت لأبسط خطوات التقاضي، ولم يحصل المتهمون أو محاميهم على نسخة من الحكم الصادر بحقهم.

مليشيا الحوثي تعذيب إعدام عبدالعزيز الأسود